الأربعاء , 29 يناير 2020 - 7:36 صباحًا
ا.د.حنان يوسف عميد كلية الإعلام بالأكاديمية البحرية رئيس منظمة العربية للحوار والتعاون الدولى رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير

7 أخطاء يجب تجنبها أثناء تحضير حقيبة سفرك.. “نوعى واختارى المناسب للطقس”

تحضير حقائب السفر من الأمور المحيرة بشكل كبير للفتيات نظرا لاحتياجهن وضع الكثير من الأشياء داخل الحقيبة، بسبب كثرة استخداماتهن بجانب عدم التنوع أحيانا فى الأشياء الموضوعة، مما يعرضهن الى الوقوع فى الأخطاء التى تجعلهم يحملون حقائب لا تحمل احتياجاتهن و يقدم موقع “who what wear” مجموعة من الأخطاء التى تقع فيها الفتيات عند تحضيرها للحقائب وقت السفر، وهى:

1. عدم التنوع فى الملابس

من أكثر الأخطاء شيوعًا عدم الوضع فى الاعتبار التنويع فى الملابس فيجب وضع قطع مناسبة لسهرة ليلية على سبيل المثال او عشاء فى الخارج.

2. عدم التحقق من الطقس

التحقق من الطقس قبل الرحلة أمر مهم للغاية إذا كان الجو باردًا فى مكان انت ذاهبة إليه فعليك حمل الملابس المناسبة لذلك اما اذا كان حارًا فاصطحبى القمصان والسترات المناسبة لذلك.

3. وضع أدوات الماكياج كاملة

تتعدد أدوات الماكياج بالنسبة للفتيات بتفاصيلها، ولأنها تلازمها دائماً تسعى إلى وضعها فى حقيبتها لكن هذا ليس جيد فيجب اقتناء عدد قليل منها لقضاء أوقات الرحلة مثل كريم الأساس، روج، روجاجو، آى لاينر، كريم ترطيب اليدين، والشادو.

4. طى الملابس:

لف الملابس أفضل كثيرًا من طيها لأنها تتيح مساحة أكبر فى الحقيبة وتكون أكثر تنظيما.

5. عدم تدوين قائمة بمحتويات الحقيبة

من المهم تدوين قائمة بالمحتويات التى تحتاجين وضعها فى الحقيبة، وأثناء تحضير الحقيبة تعلمى على العناصر التى وضعتيها فى الحقيبة بالفعل، كى لا تفاجأى بعد الوصول بأن شيء هام ينقصك. احتفظى بالقائمة نفسها عند الاستعداد للعودة للتأكد من أنك أعدتى للحقيبة كل ما أخذتيه. 

6. حزم الأحذية بطريقة خاطئة

يفضل ارتداء الحذاء الأثقل ووضع الحذاء الأخف فى الحقيبة مع مراعاة وضع كل زوجين من الأحذية معًا فى كيس مغلق، حتى لا يتسبب فى اتساخ الملابس أو حشو الأحذية بالمجوهرات والملابس الداخلية لاستغلال المساحات 

7. وضع علب ضخمة داخل حقيبة السفر

قد يكون هناك أشياء ثمينة مثل الإكسسوارات والذهب تفضل الفتيات وضعه فى علب ضخمة لحمايته، هذه العلب تأخذ مساحة كبيرة فى الحقيبة لذلك يفضل اقتناء القليل من هذه الأشياء أو تركها لعدم استخدامها كثيرا والخوف من ضياعها.

شاركها:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *