الأربعاء , 29 يناير 2020 - 6:13 صباحًا
ا.د.حنان يوسف عميد كلية الإعلام بالأكاديمية البحرية رئيس منظمة العربية للحوار والتعاون الدولى رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير

غواص يرقص مع قرش في حوض سمك بروسيا

صدم غواص محفوف بالمخاطر العديد من زوار أحد مراكز التسوق بروسيا، بعد الرقص في حوض السمك مع سمكة قرش، حيث كان أبدى الحيوان المفترس أكثر من رد فعل رائع.

وبحسب موقع «ميرور» أصيب المتسوقون في مركز نبتون في سان بطرسبرج بروسيا بالصدمة، عندما رأوا أحد الغواصين يرقص مع سمكة القرش المفترسة وهي تطفو في وضع مستقيم، إذ لم يتخيل الزوار أبداً أن السمكة المفترسة سيكون لديها ردود الفعل المدهشة لرؤية الغواص وهو يغزو مساحتها ويجبرها على الرقص. يمكن رؤية الغطاس – المدرب جيداً – في اللقطات السريالية وهو يحمل إحدى زعانف القرش ويلمس ظهرها بينما يلف ذراعه الأيمن حول القرش في حوض السمك، ثم يبدأ الرقص مع أرجوحة لطيفة إلى اليسار ثم اليمين.

أثناء قيام الراقصين بأداء رقصتهما تحت الماء، تسبح العديد من الأسماك الغريبة حولهما في اللقطات التي تم تصويرها في وقت سابق.
ولم يتعرض الغواص لأي ضرر وانتقلت السمكة بعد ذلك في حوض السمك كما لو لم يحدث شيء. وهذا بسبب أن هذا الغواص قد اهتم بسمكة القرش لعدة سنوات حتى لا تؤذيه، ومع ذلك، إذا حاول شخص ما القيام بذلك في ظروف أخرى، فقد يعرض نفسه للقتل؛ لأن المفترس الضخم قد يهاجمه في الحال.

يضم الحوض المائي الكبير 41 حوضاً تحتوي على 150 نوعاً من الأسماك، وأنواع من المخلوقات البحرية الأخرى، بما في ذلك 4500 من الأسماك الاستوائية والغريبة.

من بين العروض المعتادة «تغذية الأختام» و«عرض القرش» – الذي يبدو بوضوح أن الغواص يشارك فيها.

كما يحتوي مركز التسوق أيضاً على ناد للغوص يقوم بتدريب الجمهور على الغوص.

تم افتتاح حوض سمك كوكب نيبتون»The Planet Neptune Oceanarium» في عام 2006 وتم اعتباره أول حوض سمك بمياه المحيط في روسيا.

شاركها:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *